ما هي مزايا رمل السيليكا في أنظمة العشب الإصطناعي؟

العشب الإصطناعي ورمل السيليكا

عشب صناعي هو شكل من الليفات الإصطناعية تشبه العشب الطبيعي، تستخدم هذه الأعشاب غالباً في بناء أرضية الملاعب الرياضية ذات الأرض العشبية، مثل ملاعب كرة القدم و كرة القاعدة و هوكي الحقل ورياضات أخرى، وحالياً يستخدم أيضاً في الأماكن السكنية والتجارية، والسبب الرئيسي لتواجده بكثرة أنه لا يحتاج إلى الري والعناية به مثل العشب الطبيعي، لكن في نفس الوقت لديه مساوئ مثل أنه محدود المدة ويحتاج إلى التبديل والتنظيف

خطوات تركيب العشب الإصطناعي ورمل السيليكا

أن عملية تركيب العشب الصناعي في حديقة المنزل أو أي مكان يتطلب الكثير من الترتيبات والدقة في التعامل حتى الحصول على أفضل نتيجة

 ويتم تركيب العشب الصناعي وفقا للخطوات التالية.

1- بداية يتم تجهيز المكان الذي سيتم وضع العشب الصناعي به فيتوجب أن تكون الأرضيات من النوعية المستوية وخالية من الفجوات التي من الممكن أن تتسبب في عدم أنتظام العشب على الأرض، فعلى سبيل المثال إذا كانت الأرض التي سيتم وضع العشب الصناعي عليها قديمة فلابد من إزالة الجزء الأعلى من الأرض بشكل منتظم حتى الحصول على سطح مستوى، وفي حالة أن كانت تلك الأرض صخرية أو حتى أسمنتية فلابد من معالجتها في الأول ومن ثم القيام بوضع العشب الصناعي عليها.

2- بعد أن يتم تنظيف الأرض ومعالجتها من المشاكل التي من الوارد التعرض لها يتم العمل على وضع أحجار خرسانية والتي تعمل كحاجز تساعد على منع إنبات الشجر أو الأعشاب في تلك المنطقة، مع التأكد أنه قد تم تصريف الماء بشكل نهائي من تلك المنطقة.

3- بعدها يتم وضع طبقة من الرمال السوداء على أن يتراوح سمكها بين 6 إلى 14 سم وهذا يرجع إلى عمق الأرضية التي يتم وضع العشب الصناعي عليها.

4- من خلال استخدام آلة الدك لابد من الضغط جيدا على تلك الطبقة الرملية حيث أن ذلك الأمر يساعد بشكل كبير على وجود طبقة مستقرة أسفل العشب الصناعي، وهنا تبدأ مرحلة جديدة وهي مرحلة قص العشب.

5- حيث يتم قص رول العشب بالحجم المناسب حتى تتمكن من وضعها على السطح، حيث يتم قص العشب من خلال استخدام سكين حاد ولابد من الحذر الشديد عند استخدام تلك الآلة في التقطيع حتى تحصل على قطع من العشب المتساوية ومتداخلة مع بعضها البعض ورصها بجانب بعضها البعض.

6- وعند رص العشب بجانب بعضه البعض على الأرض لابد من استخدام الغراء والأشرطة ولابد من توافر دبابيس التثبيت والتي تضمن لكم الثبات الشديد في العشب الصناعي على الأرض.

7- من الأفضل أن يتم الربط بين قطع العش وبعضها البعض في حال وجود أكثر من قطعة ومن الأفضل استخدام نوع جيد من الغراء عند وضعه على الأرضيات للحصول على نتيجة جيدة وثبات يدوم لفترة طويلة.

8- في النهاية يتم تثبيت العشب الصناعي على الأرض من خلال وضع مادة معينة وهي رمل السيليكا وتنظيف فوق العشب جيدا وبعدها يتم وضع حبيبات من المطاط الأسود على طبقة الرمل وذلك من خلال الآلة الخاصة بفرد تلك الطبقة والتي تضمن تغلغلها في العشب.

9- وأخيرا يتم تمشيط العشب الصناعي للحصول على سطح مستوى ومن الممكن أن يستمر العشب بعد تثبيته من خلال تلك الطريقة لمدة 20 عام.

وفيما يلي مزايا الرمل السيليكا في أنظمة العشب الاصطناعي
  1. يســاعد أوراق العشب على ان تكون في حــالة ثبات مســـتمر
  2. يحمي أوراق العشب من التآكل
  3. يجعل أرضية العشب الإصطناعي أكثر مقاومة للحريق
  4. يجعل طبقة العشب الإصطناعي أكثر تثبيتًا

 تركيب عشب صناعي في مكان ما من الأمور التي من الواجب التعرف عليها جيدا حتى يتم وضعه بالطريقة الصحيحة ولا يتلف بعد فترة قصيرة من وضعه، فالأمر ليس سهل كما يتوقع البعض ولكنه قد يحتاج إلى المزيد العناية والتجهيزات المسبقة من أجل الحصول على نتيجة جيدة.

للطلب

WhatsApp chat