بودرة السيليكا خصائص وفوائد

بودرة السيليكا خصائص وفوائد

بودرة السيليكا ، المعروفة آيضاً بإسم مسحوق السيليكا، و يعرف أيضًا بدقيق السيليكا وهي مُنتج ثانوي لإنتاج معدن السيليكون أو معدن حديد السيليكون في الأفران الكهربائية القوسية، حيث يتم الحصول عليها من الدخان المتصاعد من خلال مداخن الأفران بواسطة عملية التكثيف،  يتم جمعه من غازات المداخن من أفران القوس الكهربائي. هو مسحوق تفاعلي شديد مهم جداً لصناعة الخرسانة.

يشكل ثاني أوكسيد السيليكون حوالي 90% من تركيب بودرة السيليكا، وتكون جزيئاتها كروية الشكل وفائقة النعومة، بحيث أنها أنعم من الاسمنت بحوالي 100 مرة. يمكن استبدال جزء من المواد الاسمنتية المستخدمة في الخلطة الخرسانية بمادة بودرة السيليكا بنسب تتراوح بين 7–15 % من وزنها.

بودرة السيليكا خصائص وفوائد

خصائص بودرة السيليكا

بودرة السيليكا هى مادة ناعمة جداً ، تتألف من سليكا غير متبلورة تنتج كمنتج ثانوى من افران انتاج عنصر السيليكون أو سبائك الفيروسيليكون . 

مجالات استخدام بودرة السيليكا

ويمكن استخدامها فى عدة مجالات للمنتجات الأسمنتية مثل الخرسانة ، المون الخاصة ، وكذلك فى تصنيع بعض اللدائن المرنة ، البوليمر والسيراميك وبعض تطبيقات المطاط .

تستخدم بودرة السيليكا في المزيد من المشاريع حيث المتانة والقوة هي الاهتمام الرئيسي.

الصناعات المعتمدة على بودرة السيليكا

بودرة السيليكا من أهم الخامات المستخدمة في صناعة كيماويات مواد البناء وصناعة الزجاج بأنواعه المختلفة وصناعة الاصباغ , بالإضافة الي الكثير من الصناعات الأخرى

نتيجة لزيادة الطلب ودخول بودرة رمل السيليكا في الكثير من الصناعات اصبح الامر يستلزم عملية تحويل رمل السيليكا الى بودرة السيليكا

فوائد بودرة السيليكا

زيادة قوة الخرسانة

مقاومة الكبريتات

مقاومة للتآكل الميكانيكي

اطلب بودرة السيليكا من مصنعنا BMS FACTORIES

WhatsApp chat