ما هي وسائط فلتر أو مرشح الرمل؟

أصبحت المياه عنصرًا أساسيًا في تصميمات منشآتنا مع التقنيات المتطورة والحلول المبتكرة ويتطلب هذا التطور حلولًا فعالة وموثوقة. أنت لا تعرف أبدًا ما الذي يتحرك بمياهك والذي يمكن أن يؤثر على صحتك وأحبائك والذي لا يمكن رؤيته بالعين المجردة ولا منعه بشكل طبيعي. قد تكون مياهك مليئة بالجزيئات غير المرغوب فيها والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر المعادن والكلور والبكتيريا غير المرغوب فيها والجزيئات الصلبة والمذابة والمعادن والكلور. ضرورة وجود مصادر مياه نظيفة وآمنة لاستخدام طرق تنقية المياه منذ عصور، وفي منتصف القرن الثامن عشر تم تسجيل براءة اختراع أول مرشح (فلتر) للمياه لجهاز تنقية مياه الشرب باستخدام طبقات الصوف والإسفنج والفحم. قطعت صناعة تنقية المياه شوطًا طويلاً في تقديم حلول متميزة منذ ذلك الحين وتستخدم صناعة الترشيح تقنيات ومواد مختلفة. بشكل عام، تندرج أي وسائط تصفية مياه تحت ثلاثة أنواع رئيسية ميكانيكية أو بيولوجية أو كيميائية ويجب أن يمر اختيار أي منها بعملية تفكير حكيمة ودقيقة تلبي احتياجاتك وكيف تلبيها.

يستخدم الفلتر الميكانيكي مادة تم اختيارها بعناية للحفاظ على كيمياء المياه وصحة الكائنات المائية إن وجدت كما هو الحال في أحواض السمك بينما يساعدك على التخلص من الجزيئات الضارة مثل الأوساخ والطين والطعام غير المأكول.

يوفر المرشح البيولوجي بشكل أساسي الاستخدام الذكي للمواد غير النشطة بيئة ومساحة للبكتيريا الآزوتية التي تساعد على تصفية المياه من السموم القائمة على النيتروجين في عملية ترشيح بناءة تساعد في دورة النيتروجين من خلال الجمع بين العناصر الغذائية والأكسجين.

أخيرًا ، المرشحات الكيميائية عبارة عن وسائط ماصة تعمل كجدار كبير في طريق جميع المواد سواء المذابة أو الجسيمات الصلبة. تقوم الوسائط بإيقاف الذرات مثل النحاس وشوائب ماء الصنبور والكلور وغيرها الكثير.

عندما يتعلق الأمر بوسائط تصفية المياه ، فإن مرشحات الرمل تأتي دائمًا في مقدمة القائمة. لطالما تم استخدام الرمل في تنقية المياه باعتباره نتوءًا موثوقًا به لعزل الجسيمات. هنا يأتي الاستخدام الرائع لوسائط مرشح الرمل في الحصول على نظام دورة المياه الحيوية صحي ونظيف لحمام السباحة أو أحواض السمك الخاصة بك. وسائط مرشح الرمل هي نوع من فلاتر المياه التي تستخدم رمل السيليكا الكوارتز ، وليس فقط أي نوع عادي من الرمل لأنها عنصر ترشيح رائع في العملية التي تقوم بتصفية الجسيمات حتى 20 ميكرون. تقطع رمال السيليكا الكوارتز إلى أشكال وأحجام محددة تجعلها أكثر كفاءة في التقاط جزيئات مياه حمامات السباحة. تأتي وسائط مرشح الرمل بأحجام مختلفة تتراوح بين (0.45 – 0.55) ملم.

كانت فلاتر المياه ولا تزال عنصرًا مهمًا في أي عملية دوران للمياه ولديها أيضًا مزاياها وعيوبها ، لكن مزاياها تفوق دائمًا.

إن استخدام فلاتر المياه في نظام المياه الخاص بك، من تصفية مياه الصنبور للشرب إلى تصفية المياه في حمامات السباحة الأولمبية وأحواض السمك، ستجلب لك العديد من الفوائد، ولكن لتلخيصها، يمكننا القول أن فعاليتها من حيث التكلفة رائعة عندما يتعلق الأمر بالجودة الممتازة والسعر المعقول والعمر الطويل. لا يمكن إغفال عامل الصحة ونوعية الحياة الصحية التي تساعدنا فيها الفلاتر، فهي تساعد في توفير مياه الصنبور المفلترة والنظيفة للشرب وتصفية المياه من جميع الشوائب الضارة التي قد يكون لها آثار جانبية صحية على حياتنا كبشر، وحياة الكائنات المائية في أحواض السمك. بالنظر إلى الأمور من منظور أوسع، فإن استخدام المرشحات لمياه الشرب قد مكننا من اتخاذ خطوات فعالة وجادة نحو حماية كوكبنا الجميل لنا وللأجيال القادمة من خلال الحد من استخدام المياه المعبأة واستهلاك البلاستيك وتلوثه.

لا شيء يأتي مع الكمال المطلق حيث تحتاج الفلاتر إلى صيانة دورية للحفاظ على مستوى الأداء بالإضافة إلى الحد من قدرة تدفق المياه عبر طبقات الفلاتر.

أخيرًا ، إذا كنت في حيرة من أمرك بشأن الحل المناسب لفلاتر الوسائط المائية، فنحن نشجعك على التفكير في استخدام وسائط مرشح الرمل لأنها الحل الأمثل لدوران المياه لديك بتأثير صديق للبيئة وبجودة عالية يمكن الاعتماد عليها وبأسعار معقولة. تفضل بزيارة موقعنا

 BMS FACTORIES –شركة غربلة للصناعة