كسر الرخام للديكور الداخلي والخارجي

كسر الرخام للديكور الداخلي والخارجي

كسر الرخام للديكور الداخلي والخارجي

يعتبر الرخام ملك الأحجار الطبيعية، لذلك فإنّ أبسط طريقة لإضفاء لمسة راقية على الديكور الداخلي أو الخارجي للمنازل والمباني هو بالتأكيد اختيار الرخام أو كسر الرخام على الأرضيات والجدران وتفاصيل الأثاث. وقد انتشر كسر الرخام في السنوات الأخيرة في واجهات المنازل والديكور الداخلي، لذلك قد يتساءل البعض ما هو كسر الرخام للديكور الداخلي والخارجي.

ما هو كسر الرخام للديكور الداخلي والخارجي

يمكن تعريف كسر الرخام على أنّها تكسيات خارجية ملوّنة لأنّها عبارة عن مادة إسمنتية مكوّنة من إسمنت أبيض مضاف إليه ألوان طبيعية، ولا يتضمّن أيّ مواد كيميائية. تعتمد جودة كسر الرخام بشكل كبير على المادة الأسمنتية وليس على كسر الرخام نفسه، لذا تعتمد الطبقة الأسمنتية بدرجة أكبر فى الواجهات أكثر من الكسر.

يصنع كسر الرخام من مادة خام مركبة تتكوّن من حبيبات الحجر الذي ينتج من خلال آلة كسارة الحجر الموجودة في محجر التصنيع والركام إلى جانب بقايا الرخام والجرانيت وطحن الحجر المجروش، ثمّ يجمع هذا الخليط في آلة كسارة عملاقة ليخرج لنا في شكل الحصى الناعم ليصبح جاهزًا، ويتمّ تركيب تكسية كسر الرخام على الجدران عن طريق استخدام مونة إسمنتية مع الماء، وقد تمّ إنتاج هذه المواد في إيطاليا في القرن السادس عشر كمحاولة لإعادة استخدام بقايا الحجر.

مميزات كسر الرخام للديكور الداخلي والخارجي

    • يمتاز كسر الرخام بنسبة مرونة تساعده على التمدّد حسب الظروف الجوية ولذلك هو مقاومٌ للماء والرطوبة والأبخرة والأمطار والتشقّقات بما أنّه مادة أسمنتية وحجر طبيعي لا يتفاعل مع المياه مثل الخامات الكيميائية.
    • يساعد كسر الرخام الحرفيّ على التصرّف بحرّية في التشكيل والتغيير والنحت بما يناسب طبيعة المبنى.
    • يتمّ تركيب كسر الرخام على كافة الجدران التقليدية مثل الطوب والقوالب الخرسانية الجاهزة، وهو سهل التركيب والتنفيذ.
    • كسر الرخام عازل حراري يمكنه امتصاص درجات الحرارة العالية، حيث يستخدم في الأسطح ليكون عازلًا من الشمس.
    • يتميّز كسر الرخام بتكلفته الاقتصادية جدًا عند مقارنته مع أسعار اللياسة الأسمنتية العادية إضافة إلى الدهان الذي يكلف الكثير بخلاف أنّه يحتاج إلى صيانة مستمرة، ولكن حجر وكسر الرخام لا يحتاج كلّ هذا.
    • يعتبر كسر الرخام من أكثر الخامات المستدامة التي يمكنها الاحتفاظ بمتانتها وجمالها على مرّ السنين.
    •  يتميّز كسر الرخام بقدرة التصاق عالية جدًا على جميع واجهات فلل السكن سواء كانت لياسة أسمنتية أو حجر بناء عادي أو قوالب خرسانية، بينما لا يمكن تطبيقه على الجبس أو على الأسطح ذات الالتصاق الضعيف والجدران المصبوغة (بويا).
    • يتوفّر كسر الرخام بعدّة ألوان لتتماشى مع ديكور المنازل أو واجهات المباني بحيث يمكن التحكم في اختيار الألوان والدرجات، ومن تلك الألوان الرخام الأسود والرخام الأبيض والبيج ورخام روزا والبرتقالي والبني والأخضر.
    • يتوفّر كسر الرخام في الأسواق بعدّة أسعار أيضًا نظرًا لنظافة ونقاوة الحجر الذي تمّ استخراجه من محجر تكسير الرخام والأحجار ونسبة الشوائب الموجودة به.
    • تضفي الأرضيات الرخامية الفخامة على جميع الديكورات الداخلية للمنزل، وتمنح الفسيفساء الرخامية هذه الأرضيات تصميما فريدًا، ثم يتمّ لصق البلاط في مادة لاصقة رقيقة، حتى يتمّ تشكيل منظر بديع في الأرضيات.
    • تصبح السلالم الجميلة والمدافئ والحمامات المدمجة على الفور أكبر بكثير عند كسو أرضياتها وأسقفها بكسر الرخام. كما أنّها طريقة رائعة للحفاظ على درجة حرارة مريحة بعد الاستحمام بالبخار.
    • يمكن استخدام كسر الرخام في الحدائق والمزارع على شكل طريق يزرع بين فراغاته العشب أو يترك كما هو.
شركة غربلة للصناعة متخصصون في إنتاج وتوريد كسر الرخام اطلب عرض سعر الآن
WhatsApp chat