كسر الرخام للواجهات والأرضيات

كسر الرخام للواجهات والأرضيات

كسر الرخام للواجهات والأرضيات وأعمال الديكور

يكثر استخدام كسر الرخام للواجهات والأرضيات وأعمال الديكور بسبب خصائصه المميزة وألوانه الفريدة. وتعتبر حبيبات الحجر هي أصل صناعة كسر الرخام. هذه الحبيبات تنتج من خلال آلة كسارة الحجر الموجودة فى محجر التصنيع والركام، ثمّ يضاف إليها بقايا الرخام والجرانيت وطحين الحجر المجروش. يُجمع هذا الخليط فى آلة كسارة عملاقة ليخرج لنا فى شكل الحصى الناعم ليصبح جاهزاً للاستخدام كمادة خام، ثمّ  تُضاف إليه ألوان طبيعية، ولا يتضمّن أيّ مواد كيميائية.

استخدام كسر الرخام في أعمال الديكور 

يطلب الكثير من الأشخاص كسر الرخام لديكور منازلهم الخارجي او الداخلي بحثاً عن الأناقة والتفرّد والتصاميم الجذابة، كما يبحث عنه أيضًا العملاء الذين يحرصون على تشطيبات وديكورات تدوم لسنوات طويلة دون أي تأثر بالعوامل الطبيعية.

كما أنّ الرخام حجر صديق للبيئة ولا ينتج عن استخدامه أيّ تلوّث للبيئة، ولا يتغيّر شكله أو مظهره مع مرور الوقت، وكذلك فهو لا يتعرّض للصدأ أو التلاشي أو تغيّر اللون تحت أيّ ظرف من الظروف.

كذلك يتوفّر كسر الرخام بعدّة ألوان لتتماشى مع واجهات وأرضيات المباني، ومع ديكور المنازل الداخلي والخارجي، بحيث يمكن اختيار الرخام الأسود أو الأبيض أو البيج أو رخام روزا، ويوجد ايضاً الرخام البرتقالي والبني والأخضر، ويمكن التحكّم في درجات الألوان. 

  • كسر الرخام للواجهات: 

كسر الرخام للواجهات من أكثر الحجارة الطبيعية جاذبية، وهو يدخل في تشطيب واجهات المنازل والفلل والقصور والمطاعم والفنادق والشركات والأماكن الخدمية المختلفة. وهو مرغوب في تشطيب الواجهات بسبب كونه عازلاً جيدًا للحرارة وعازلاً للرطوبة وخاصة للماء فهو لا يتأثر عند سقوط السوائل عليه حيث يعتبر عديم الامتصاص للسوائل بالإضافة إلى عدم تأثره بالهواء، كما أنّه لا يسمح بحدوث الحرائق. وهكذا نجد أنّ كسر الرخام للواجهات يناسب المباني الموجودة في المناطق الحارة والموجودة في المناطق الباردة الماطرة أيضاً. وبسبب شدّة صلابته فإنّ كسر الرخام لا يتلوّث بسهولة وهو سهل التنظيف.

يتمّ تركيب تكسية كسر الرخام على الجدران عن طريق استخدام مونة أسمنتية مع الماء، وهو يتميّز بقدرة التصاق عالية جدًا على جميع واجهات المباني، غير انّه لا يمكن تطبيقه على الجبس أو على الأسطح ذات الالتصاق الضعيف والجدران المصبوغة (بويا).

ويتميّز كسر الرخام للواجهات أيضاً بتكلفته الاقتصادية مقارنة مع أسعار اللياسة الأسمنتية العادية  التي ترتفع تكلفتها بسبب حاجتها إلى الدهان، وإلى الصيانة المستمرة.

لتنظيف واجهات كسر الرخام عند تراكم الأتربة والغبار داخل المسامات يمكننا رشّ واجهات كسر الرخام بالمياه مباشرة دون استخدام مواد تنظيف قوية. 

  • كسر الرخام للأرضيات:

يستخدم كسر الرخام في صناعة السيراميك المقاوم وبلاط الأرضيات بعدّة أشكال هندسية وزخرفات ورسوم خاصة. ولذلك نجده يدخل في رصف أرضيات الحدائق ومداخل الفيلات وحول النافورات وغير ذلك من الديكورات التي تساهم في تجميل المكان، حيث يمكن أن تتخلّل الخضرة أرضيات كسر الرخام لتبعث فيها الحيوية والاندماج مع الطبيعة. 

وتضفي الأرضيات الرخامية الفخامة على جميع الديكورات الداخلية للمنزل، بحيث تمنح الفسيفساء الرخامية هذه الأرضيات تصميماً فريدًا.

يتمّ لصق البلاط في مادة لاصقة رقيقة، حتى يتمّ تشكيل منظر بديع في الأرضيات. ولا تتطلّب أرضيات الرخام أيّ قصّ أو ريّ أو تنظيف من الحشرات، بل تتطلّب فقط التنظيف التقليدي كأرضيات المنزل من الداخل. 

كما يعتبر كسر الرخام مقاومًا للعوامل الميكانيكية مثل النحت والتآكل وبالتالي فهو مناسب جداً لعمل المقاعد في الحدائق المنزلية والعامة والملاعب والمدرّجات.

  • كسر الرخام للديكور الداخلي:

كسر الرخام هو مادة أساسية في الديكور الداخلي المتميز بالفخامة والأناقة والذوق الرفيع، ولذلك فهو يدخل في  تشطيب وتزيين الأسقف والجدران والشرفات والسلالم، بالإضافة إلى تشطيب أرضيات المنازل العصرية التي تمتاز بالأناقة والأثاث الوظيفي.

يساعد كسر الرخام الحرفيّ على التصرّف بحرّية في التشكيل والتغيير والنحت بما يناسب طبيعة المبنى.

اطلب كسر الرخام من شركة غربلة للصناعة 
WhatsApp chat