دور رمل السيليكا في ملاعب الجولف

دور رمل السيليكا في ملاعب الجولف

دور رمل السيليكا في ملاعب الجولف

دور رمل السيليكا في ملاعب الجولف أساسي بسبب خصائص رمل السيليكا عالي الجودة بالنسبة للعديد من أنواع الرياضات ومنها رياضة الجولف.

رمل السيليكا Silica Sand ويسمّى أيضاً رمل الكوارتز Quartz Sand ورمل المرو meadow sand هو صخور رملية بيضاء نقية تحتوي على نسبة عالية من السليكا (SiO2 أكثر من 99%)، ويتكوّن بشكل رئيسي من حبيبات معدن الكوارتز. 

ما هي رياضة الجولف

الجولف هي رياضة محبّبة يمارسها ملايين الأشخاص حول العالم، وهي تتميّز بأنّها لعبة مهارة واستراتيجية وبراعة تتطلّب الصبر والممارسة لإتقانها. الهدف من لعبة الجولف هو ضرب كرة صغيرة في سلسلة من الثقوب بأقل قدر ممكن من الضربات، وفي نهاية الجولة يفوز اللاعب الذي حصل على أقل عدد من النقاط. 

تتمّ ممارسة رياضة الجولف في الهواء الطلق على مساحات كبيرة من العشب تتخلّلها مرتفعات وحفر ضيقة ومجاري مائية، ويتراوح طول ملعب الجولف بين 3 و7 كيلومترات حسب عدد الحفر التي فيه و يبلغ عددها بين 9 و 18 حفرة ويجب إدخال كرة صغيرة داخلها بواسطة عصا تسمّى ميجارا. 

يستخدم اللاعبون تقنيات مختلفة للتنقل حول المسار والوصول إلى وجهتهم المستهدفة، كما يقومون باستخدام المعدات المناسبة من العصيّ إلى الكرات إلى الملابس، ويتيح لهم ذلك تحسين لعبتهم والحصول على مزيد من المتعة في الملعب.  

 في عام 1890 تمّ اختراع أول كرة جولف من المطاط والقماش ملفوفًا بالخيوط. منذ ذلك الحين، جلبت التطورات التكنولوجية مزيدًا من الراحة للرياضة باستخدام كرات الجولف المصنوعة من مواد تركيبية مثل البولي يوريثين والبلاستيك. وفّرت التكنولوجيا أيضًا معدات متطوّرة كثيرًا لتحسين دقة اللعب والتسجيل بالإضافة إلى تقليل مستويات الإجهاد لدى اللاعبين أثناء التمرين واللعب.

غالبًا ما تكافح ملاعب الجولف للحفاظ على ممراتها الخضراء المورقة بسبب كثرة حركة المرور وسوء الصرف والتربة المنخفضة الجودة إلى بقع ميتة وعشب غير صحي، وهذا يعني إنفاق المزيد من الأموال على العمالة والمياه والأسمدة للحفاظ على ملعب الجولف في أفضل حالة. ويكمن الحلّ في أن تستخدم ملاعب الجولف طرقًا صديقة للبيئة للعناية بالعشب تكون أكثر فعالية من حيث التكلفة وأقل ضررًا بالبيئة مثل استخدام رمل السيليكا لمسطح العشب واستخدام جزازات ذات مساحة صغيرة، والمكابس الدائرية، والقص باليد، والري فقط عند الضرورة.

دور رمل السيليكا في ملاعب الجولف

يعتبر رمل السيليكا، بفوائده العديدة، جزءًا مهمًا من برنامج صيانة أي ملعب غولف، لذلك نجده يستخدم في المخابئ والمسطحات الخضراء في هذه الملاعب بسبب مزاياه العديدة والتي منها أنّه ذو لون ومظهر طبيعي وبريق دائم، ومقاوم للحرارة، ولا يحتوي على أي أصباغ أو طعم، وغير سام، ومقاوم للأحماض القلوية، ونقيّ (الشوائب والمعادن الثقيلة أقل من 0.1%).

ويمكن تلخيص دور رمل السيليكا في ملاعب الجولف في النقاط الآتية:

  • يساعد رمل السيليكا على توفير سطح لعب ثابت.
  • يساهم رمل السيليكا في حماية البيئة والحفاظ على موارد المياه (المياة) عبر تقليل استخدام المياه (المياة)، وتحسين الصرف.
  • يستخدم رمل السيليكا في ملء التجاويف وإصلاح علامات الكرة على المسطح الأخضر.
  • يعزّز رمل السيليكا أداء ملعب الجولف ويساعد اللاعبين على تحقيق أداء أفضل وزيادة الاستمتاع باللعبة.
  • رمل السيليكا عنصر مساهم في الحفاظ على صحة العشب لوقت أطول من خلال توفير بيئة أفضل لنمو العشب وتقليل الضغط والتحكم في تلوث الغبار، وتقليل التآكل والتلف على المسار.

يلعب استخدام رمل السيليكا عالي الجودة في تحسين سرعة الكرة ومعدل دورانها وإمكانية اللعب بشكل عام على الممر المائي والأخضر.

اطلب رمل السيليكا لملاعب الجولف من شركة غربلة للصناعة 

 

WhatsApp chat